فرقة الرحـــــــالــــــة الإسلامية
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 عاجل اسرائيل تعلن طبول الحرب على سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو خالد
المدير العام/أبو خالد
المدير العام/أبو خالد
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: عاجل اسرائيل تعلن طبول الحرب على سوريا   الإثنين فبراير 08, 2010 11:47 am

اسرائيل تعلن طبول الحرب على سوريا



حذر وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاربعاء اسرائيل من مغبة شن اي حرب على سوريا، لانها في هذه الحالة ستتحول الى "حرب شاملة" لن تسلم منها المدن الاسرائيلية كما قال.

وقال المعلم في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس "لا تختبروا ايها الاسرائيليون عزم سوريا، تعلمون ان الحرب في هذا الوقت سوف تنتقل الى مدنكم. عودوا الى رشدكم وانتهجوا طريق السلام، هذا الطريق واضح والتزموا بمتطلبات السلام العادل والشامل".

وكان الوزير السوري يرد على سؤال حول التصريحات التي ادلى بها وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الاثنين امام مسؤولين عسكريين كبار.

وقال باراك انذاك بحسب مكتبه "في ظل عدم التوصل الى اتفاق سلام مع سوريا، قد نجد انفسنا في مواجهة عسكرية يمكن ان تؤدي الى حرب شاملة".

وتابع المعلم ان "اسرائيل تسرع مناخ الحرب في المنطقة واقول لهم كفى لعبا لدور الزعران في هذه المنطقة، مرة يهددون غزة وتارة جنوب لبنان ثم ايران والان سوريا".

واضاف "اذا افترضنا ان مثل هذه الحرب اندلعت ويجب الا نستبعد كل الاحتمالات من كيان يقوم اساسا على العدوان والتوسع، اقول ستكون شاملة (الحرب) سواء اصابت جنوب لبنان او سوريا، ستكون شاملة". وتابع وزير الخارجية السوري "استبعد كثيرا ان يشهد جيلنا بعدها محادثات سلام".

من جهته قال موراتينوس الذي زار الاثنين والثلاثاء اسرائيل والاراضي الفلسطينية انه "لم يسمع طبول الحرب تقرع (في اسرائيل)". واضاف "على العكس سمعت تصريحات حول السلام" مؤكدا ان الاتحاد الاوروبي "سيواصل جهوده للدفع قدما بالسلام" في الشرق الاوسط.

واعلن موراتينوس ان اسبانيا تدعم الوساطة التركية عبر الاشراف على محادثات غير مباشرة بين اسرائيل وتركيا معتبرا ان هذه الوساطة "هي الافضل لدفع عملية السلام" لافتا الى ان بلاده ستجري حوارا مع تركيا في الثاني والعشرين من شباط/فبراير الحالي خلال قمة إسبانية تركية، وستعمل مع سوريا في هذا الموضوع .

من جهته صرح الرئيس السوري بشار الاسد خلال لقائه موراتينوس "ان اسرائيل غير جادة في تحقيق السلام لان كل الوقائع تشير إلى أن إسرائيل تدفع المنطقة باتجاه الحرب وليس باتجاه السلام" كما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

عن العلاقات بين سوريا والعراق قال المعلم انها "ليست كما نرغب" مشيرا الى توقيع البلدين في آب/اغسطس الماضي على اتفاق لاقامة مجلس اعلى للتعاون الاستراتيجي معتبرا ان "لا مبررا لدى احد لتعطيل هذا الاتفاق".

وكانت اسرائيل وسوريا دخلتا في مفاوضات غير مباشرة تحت اشراف تركي في ايار/مايو 2008

توقفت اثر الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alrhala.ahlamontada.net
 
عاجل اسرائيل تعلن طبول الحرب على سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرحـــــــــــالـــــــــة :: قسم الأخبار وآخر المستجدات-
انتقل الى: