فرقة الرحـــــــالــــــة الإسلامية
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 حماس:: قطر تتوسط بين الحركة ودبي لاستكمال تحقيقات اغتيال المبحوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوحمزة
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 29
الموقع : غزة

مُساهمةموضوع: حماس:: قطر تتوسط بين الحركة ودبي لاستكمال تحقيقات اغتيال المبحوح   الثلاثاء فبراير 09, 2010 2:35 pm

صحف – صوت الأقصى
كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' أن دولة قطر تقوم بوساطة بين الحركة ودولة الإمارات العربية المتحدة في ما يتعلق بالتحقيقات التي تجرى على خلفية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في مدينة دبي الشهر الماضي.

وقال القيادي في تصريحات لـ'صحيفة الحياة اللندنية' وفضل عدم الكشف عن اسمه إن التحقيقات بدأت من دمشق، المحطة الأولى، لافتاً إلى أن الحركة تعكف على إعادة تقويم إجراءات تأمين قادتها.

وأضاف:'قطر تقوم بنقل المعلومات بين شرطة دبي وحماس في ما يتعلق بالتحقيقات لأنه حتى الآن لا توجد اتصالات مباشرة بيننا وبين شرطة دبي'، لافتاً إلى أن إرسال وفد أمني إلى دبي لمتابعة سير التحقيقات ومعرفة تفاصيلها يظل مطلباً لنا للتعاون معهم في الكشف عن كل ما يتعلق بهذه الجريمة من ملابسات.

جوازات سفر إرلندية
وأوضح أن المبحوح كان يحمل جواز سفره الفلسطيني الرسمي الصادر عن السلطة الوطنية برقمه الوطني، لافتاً إلى أن لقب عائلته (المبحوح) لم يكن مدوناً في جواز السفر، وأنه كان لديه سجل تجاري باسمه وبياناته.

وأكد أن الضالعين في الحادث يحملون جوازات سفر إرلندية غير مزورة، لافتاً إلى أن جهاز الاستخبارات الاسرائيلية الخارجية (موساد) يجند كل الجنسيات للعمل معه.

وأوضح أن فريقاً كاملاً من الموساد كان يترقب وصول المبحوح إلى دبي وكان ينتظره طبقاً لمعلومات مسبقة ومؤكدة، وقال:''الإسرائيليون' لا يملكون الجرأة على التحرك وإنجاز مثل هذه العملية إلا بقرار سياسي'، مرجحاً أن يكون اتخاذ هذا القرار تم منذ فترة لا تقل عن أسبوعين قبيل إنجاز المهمة.

التجديد لرئيس الموساد
وربط بين اغتيال المبحوح والتجديد لرئيس الموساد ليظل على رأس عمله، وقال:'تم التجديد لرئيس الموساد قبل مدة وجيزة من إنهاء العملية'، مرجحاً أن سبب ذلك وجود عمليات ناضجة على وشك التنفيذ وهي اغتيال المبحوح.

واعتبر أن ذلك مؤشر خطير يعني أن هناك معلومات من جهة ما تضخ بانتظام لموساد، داعياً إلى عدم تسطيح أو تبسيط القضية لأنها معقدة وخطيرة فعلاً لأن ذلك يعني أنه لا يوجد أحد في مأمن.

وأوضح القيادي أن التحقيقات بدأت داخل الحركة في دمشق وعلى المستويات كافة، وقال:'هناك تحقيقات بدأت، وأجهزة الأمن السورية تتعاون معنا، وأجهزة دول صديقة أبدت استعدادها للتعاون في شكل سري أو علني'.

ورأى أن دمشق هي المحطة الأولى لانطلاق عملية الموساد التي استهدفت المبحوح لأنه غادر دمشق متوجهاً إلى دبي، محطته الأخيرة.

ولفت إلى أن حماس معنية تماماً بالبحث وإجراء تحريات في المحطة الأولى (دمشق) لبدء عملية استهداف المبحوح.

وقال:'البداية كانت من دمشق، وسنهتم بالبحث في دمشق مثل اهتمامنا تماماً في التوصل إلى المعلومات والملابسات كافة التي جرت في دبي، المحطة الأخيرة لعملية الاغتيال'، مرجحاً أن يكون المبحوح رصد محلياً من دمشق.

واعتبر أن إقامته في الفندق ذاته في دبي نحو خمسة مرات يعتبر تقصيراً أمنياً، مستبعداً إعلان نتائج التحقيق، وقال:'سننشر كلاماً عاماً من دون الخوض في التفاصيل أو التفسيرات'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماس:: قطر تتوسط بين الحركة ودبي لاستكمال تحقيقات اغتيال المبحوح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرحـــــــــــالـــــــــة :: قسم الأخبار وآخر المستجدات-
انتقل الى: